لا رجوع إلى الأمام

حدثتني هل يمكن لنا أن نرجع مثلما كنا,,

فأجبتها ,, كيف لنا ان نرجع و الكل يمشي الى الأمام

هل يمكن إعادة الزمان الى الوراء

نحن الأن في زمان و مكان مختلف ,, أعزريني لا رجوع

تراك لم تسمعي كلام القذافي ,, لا رجوع الى الأمام الى الأمام

أين نرجع ,, و كيف ,, هل من طريق

أرجوك أن كنت تعرفين طريق للعودة او عنوان بيتنا القديم فدلني اليه

فأنا اجهله و كل تطبيقات الخرائط نسيته و لم يعد موجود

الى اين نرجع ..

هذا جسدي و هذه روحي خذيها ثمن لتذكرة العودة الى وطن لم يعد فيه غير التراب

” و مالي سواك وطن

و تذكرة للتراب .. رصاصة عشق بلون كفن

و لا شيء غيرك عندي

مشاريع حب ,, لعمر قصير “

أسمحي لي أن أشكوا لك حالنا يا من كنت تفهميني يوماً

اقف فأرى البشرية مشغولة بتراب

لقد هجروا الحب و هجر الحنان و هجروا البشرية

لم يقى لديهم من الأنسانية سوا الأسم

يقتلون و يقتلون و كله فداء للتراب

و ما التراب من غير بشر

لم نعد نعرف الحب ,, لم نعد نعرف الأخ ,, لم نعد نعرف الصديق

يصفوننا بالسجج ,, ترى من هم السجج

الذين باعوا ارواحهم للتراب أم من باع روحه للأنسان

في مدن الرماد و العرق أكتب اليك ,, و أنا متعب

أمنحيني كفن أريح رئسي به

و أنسى هذه الدنيا الفانية ,,

ارقد بسلام أملاً و رجاءً برحمة من رب هذا الكون

يا رب أرحمنا فلا مهرب لنا الى اليك

,,,

كم كانت جميلة الحياة يوماً مضى

و اليوم كم هي رمادية و قبيحة

بعدما استبدلنا زرارعة الزيتون و الياسمين

بزراعة الرصاص و القنابل

حتى الوصف غير قادر عليه

أكشف لك سراً أكتب على عجل و لا ارغب بالاستمرار

فلقد داعبت الجرح

و اعادة فتح الجرح توجع اكثر من الجرح نفسه

أعزريني و لكن أنت تعرفين ما كنت أود قوله حتى و أن لم أقله

لن أضرب لك موعد ,,

لكن لنا موعد لا مفر منه

 

 

Leave a Reply

