الاتحاد يعيد “الروح” للكرة السورية بتتويجه بلقب كأس الاتحاد الآسيوي

نقلا من موقع سيريانيوز أخبار سوريا

http://www.syria-news.com

أعاد نادي الاتحاد الحلبي “الروح” إلى الكرة السورية بفوزه بلقب كأس الاتحاد الآسيوي على حساب مضيفه القادسية الكويتي بركلات الترجيح 4-2 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 يوم السبت في المباراة النهائية.

 

وتقدم النادي الكويتي أولاً بهدف حمد نايف العنزي في الدقيقة 30، لكن الاتحاد إدراك التعادل عبر طه دياب في الدقيقة 52 من ركلة حرة مباشرة، لتبقى النتيجة على حالها في الوقتين الأصلي والإضافي ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

ونجح الاتحاد في حسم ركلات الترجيح لمصلحته بــ4-2 محرزاً لقبه القاري الأول، واللقب الثاني للكرة السورية بعد تتويج الجيش بلقب ذات البطولة عام 2004.

وكان الاتحاد بلغ الدور النهائي بعد مشوار صعب للغاية، إذ حصل على المركز الثاني ضمن المجموعة الرابعة في الدور الأول من البطولة بعدما جمع 10 نقاط من ست مباريات وبفارق المواجهات المباشرة أمام النجمة اللبناني، في حين تصدر القادسية الكويتي الترتيب برصيد 14 نقطة.

وفي دور الـ16 تغلب الاتحاد خارج ملعبه على نادي الكويت الكويتي حامل اللقب بفارق ركلات الترجيح 5-4 إثر تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، أما في ربع النهائي فقد تفوق على كاظمة الكويتي أيضاً حيث فاز 3-2 ذهاباً ثم 1-0 في مباراة الإياب.

سيريانيوز


 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.